11‏/10‏/2015

شرح تسريع ويندوز 10 - حل مشكلة بطئ windows 10 - حل مشكلة سخونة المعالج CPU


مشكلة البطئ في نظام ويندوز 10
من المفترض ان يعمل ويندوز 10 بكفاءة عالية كما الاصدارات السابقة لمايكروسوفت [ ويندوز 8.1 - ويندوز 7 ] لكن في الواقع هذا مختلف قليلا، حيث ان وجود مشكلة بسيطة في النظام ذلك يؤدي الى تعطيل للعديد من المميزات، مما يجعلها غير مستخدمة.

وفي الغالب كما ذكرنا ان هذه الاخطاء تؤدي الى اعطال في المعالج وبطئ في نظام التشغيل ويندوز 10، وللاسف رغم هذه الاخطاء الا ان مايكروسوفت لحد هذه اللحظة لم تقم بتزويد المستخدمين آلية حل مشكلة البطئ.

لذلك من الافضل عدم الانتظار لحين صدور الحلول، وقمنا بالبحث عن حل هذه المشكلة من خلال موقع برامج نت.


الخطوة الاولى : ننتقل الى الرجستري من خلال البحث نقوم بكتابة : regedit، بعد ذلك ننتقل الى المسار التالي :
HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Services\TimeBroker
ومن ثم في النهاية نختار : Start ثم نقوم بتغيير قيمتها من 00000003 الى 00000004، ببساطة نقوم بتغيير الرقم 3 الى الرقم 4.

التغيير السابق سيظهر جليا، حيث ان التغييرات التي قمنا بها مسبقا تعتمد على التعديل على  Cortana’s - التي هي مرتبطة ارتباطاً وثيقا بالـ CPU.

في حال كنت لا تستخدم Cortana في كل شيء لا تقم بإجراء التغيير ! ما هي Cortana ؟

الخطوة الثانية : ننتقل الى الاعدادات > التحديث والامان > خيارات متقدمة > من ثم اختار > طريقة تسلم التحديثات > ثم > إيقاف.

الخطوة الثالثة : اضافة الى ذلك تعد التنبيهات التي يقوم بها النظام " notification " سبب من اسباب ارتفاع استخدام المعالج، لذلك يوصى بتعطيلها في نظام ويندوز 10 من اجل تجنب مشكلة البطئ.

إنتقل الى الاعدادات > ثم > النظام > ثم > الاشعارات والاجراءات >  ثم نقوم بإيقاف خاصية [ إظهار تلميحات حول windows ]



الخطوة الرابعة : من خلال مجتمع مايكروسوفت قاموا باقتراح حلول الخرى، مثل حذف العديد من التطبيقات : تطبيق جوجل درايف، ون درايف، تطبيق Groove Music اضافة الى ايقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية.
في حال استمرت مشكلة البطئ، يمكنك اجراء تحديث كامل لنظام ويندوز 10 دون حذف اي ملف او العبث في الاعدادات، او إعدادات التطبيقات تذكر بأن هذه الطريقة إستخدمها في النهاية.


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !