04‏/02‏/2016

اهم نصائح السيو 2016 - اسباب نجاح مواقع الانترنت - مهم جداً


عناصر سيو مهمة يجب ان تعرفها كصاحب موقع، ما هي اسباب نجاح الموقع، وما هي اسباب انخفاض الزوار في موقعك ! مقالة هامة إقرأها.


ما هو سبب انخفاض الزوار في المواقع والمدونات العربية ؟


كثير من اصحاب المواقع الالكترونية يشتكون من مشكلة الانخفاض المفاجئ والحاد لعدد الزوار دون الاهتمام بالاسباب الرئيسية الكامنة وراء هذه المشكلة.

في البداية : ما هي الاسباب الرئيسية لزيادة وانخفاض الزوار في موقعي ؟

لعل هذا اهم سؤال يراود أصحاب المواقع والمدونات الالكترونية، فنسبة الزوار والزيارات معتمدة بشكل رئيسي على عدة اسباب أبرزها :-

المحتوى !


محتوى الموقع يعد هو اهم الاركان والقواعد التي يبنى عليها اي موقع او مدونة الكترونية، وهناك مقولة شهيرة يجب ان يدركها اصحاب المواقع الالكترونية "المحتوى هو الملك"، حيث يمكن القول ان المحتوى هو الرابط الرئيسي لرفع عدد الزوار في موقعك، وزيادة عدد الزيارات.

المحتوى الفريد والحصري الذي تقدمه عبر موقعك الالكتروني، يحصل على نصيب الاسد في نتائج البحث، فلا شك في ذلك، لان المحتوى مرتبط بشكل رئيسي بطلبات البحث التي يجريها الزائر العربي، فإن كان محتوى موقعك مفيد ومميز وحصري لموقعك، فإن ذلك سيعود بعدد كبير من الزوار والزيارات اليومية والمتتالية لنفس عملية البحث.

شركة الاستضافة ومدى استقرارها ؟


كثيراً ما اشاهد في المحتوى العربي والمواقع العربية سؤال يعبر عن مدى إهمال اصحاب الموقع بأهمية التأسيس والبداية الصحيحة من اجل البدء بموقعك ! حيث يسأل الكثير من المستخدمين العرب عن " ما هي افضل استضافة مجانية ؟ " او ما هي ارخص استضافة ؟.

جميع هذه الاسئلة قد تكون عامل هام من اجل تحطيم موقعك مستقبلاً، لذلك انصحك بالبداية الصحيحة حتى لا تنهار في المستقبل في مشكلة المواقع والسيرفرات المجانية.

لذلك، ينصح بالاهتمام بمدى مصداقية شركة الاستضافة التي تود استضافة موقعك عليها، وبعد البحث والتدقيق، سأقترح عليكم العديد من الاستضافات التي ينصح بإستخدامها من اجل البدء بموقعك :

استضافة موقع name.com - استضافة جودادي - استضافة اينوم - استضافة هوست جاتور - استضافة نيم شيب.

شخصياً انصحكم بالتعامل مع هذه الاستضافات، واخص بالذكر استضافة نيم دوت كوم، وذلك بسبب المعاملة الاكثر من رائعة التي تتعامل بها مع مستخدميها، من ناحية امكانية المساعدة والتمديد بدفع الفواتير في حال تعذر عليك ذلك ليوم او اكثر، اضافة الى الدعم الاكثر من رائع، الذي يقدم لك العديد من النصائح حول تحسين اداء موقعك.

النطاق " دومين الموقع "


حيث يلعب دومين الموقع دور هام في تحديد نتائج الموقع من حيث ارتباط اسم الموقع بمحتوى الموقع،

ونحذر على اهمية هذه النقطة، حيث ان دومين الموقع يجب ان يكون مرتبط بشكل رئيسي بالمحتوى الذي يقدمه موقعك، او مدونتك.

بشكل اخر يمكن ان نشرح هذه الجزئية بطريقة اسهل، لنستمر :

على سبيل المثال، موقع برامج نت، مؤسس وصاحب موقع برامج نت له العديد من الخيارات في اختيار دومين الموقع، ولكن بشرط ان يُعبر بشكل رئيسي عن المحتوى الذي تقدمه، ومن هذه الاقتراحات:

bramj-net.com
bramjnet.net
bramj.net
downloadbramj.net

كما نلاحظ جميع النطاقات تعبر بشكل محوري ورئيسي عن محتوى الموقع مثل كلمة : bramj او download، حيث ان جميعها تلبي احتياجات الموقع.

ومن خلال تجربتي السابقة مع امتدادات النطاقات، ينصح بتسجيل نطاق موقعك من نوع الامتدادات الرئيسية، مثل : com, net, org, info, co.

كما تطرقنا سابقاً الى نقطتين مهمتين، وهما : محتوى الموقع، ودومين الموقع.

شكل الروابط !


ما المقصود بشكل روابط الموضوع ؟ يمكن القول ان شكل رابط الموضوع يعبر بشكل محوري عن المحتوى، على سبيل المثال: موضوع يتكلم عن اخبار فريق برشلونة، يجب ان يكون شكل الرابط بالشكل التالي : news-bracelona-team ! كما نلاحظ جميع الكلمات الموجودة بالموضوع متوافقة تماماً مع عنوان الموضوع، ولعل هذه النقطة هامة جداً في ادارة سيو الموقع.

سرعة الموقع ! تعد سرعة الموقع مقياس هام من اجل اعطاء الزائر القبول من اجل الاستمرار في تصفح موقعك، والانتقال بسلاسة بين صفحات الموقع، ولكن في حال واجه مشكلة البطئ في الموقع، أعدك ان الزائر لن يعود مرة اخرى الى موقعك.

مناسبة الموقع للهواتف المحمولة !


لا شك بأهمية هذه النقطة وذلك بسبب النمو الهائل لمستخدمي الهواتف المحمولة، لذلك ينصح بتهيئة وتعديل موقعك من اجل ان يكون متلائم من اجل تصفح افضل لمستخدمي الهواتف المحمولة، وقمنا مسبقاً بطرح موضوع يبين فيه شرح رؤية ومشاهدة مدى توافق موقعك مع الهواتف المحمولة : شرح اختبار توافق موقعك مع الجوال والهواتف الذكية

اخطاء التصميم - والاخطاء البرمجية، جميع هذه الاخطاء تشكل عائق سلبي من اجل استمرار المتصفح لموقعك بالبقاء اطوّل فترة ممكنة، لذلك، ينصح بتجنب هذه الاخطاء البسيطة.

وفي النهاية، لا يجهل اي مالك لموقع الكتروني مدى ضرورة توافق موقعك مع محركات البحث وعلى رأسها : محرك البحث Google وبينج وياهو، وياندكس، وينصح بعدم اهمالها مطلقاً.

في الختام، انت كـ مالك موقع يجب ان تكون اكثر خبرة بمدى حاجة موقعك من التعديل والضبط، اضافة الى ضرورة معرفة حاجة الزائر القادم الى موقعك.

اتمنى ان تنال المقالة على اعجابكم، فإن وُفقت فمن الله، وإن اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان.


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !