08‏/03‏/2016

كل ما تود معرفته عن الهاكر الجزائري - حمزة بن دلاج


كل ما تود معرفته عن الهاكر الجزائري - حمزة بن دلاج
صورة الشآب الجزائري - حمزة بن دلاج

تقرير حصري عن الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج.


في البداية من هو حمزة بن دلاج ؟


حمزة بن دلّاج هاكر جزائري، مصنف ضمن أخطر هاكرز في العالم ، حيث اقتحم مواقع الحسابات المصرفية في أكثر من 217 بنكًا مختلفًا على مستوى العالم والحصول على أربعة مليار دولار، كما قام حمزة بالهجوم على أكثر من 8000 موقع فرنسي والتسبب في غلقها، وتسبب في خسارات مالية فادحة للعديد من الشركات المالية حيث كان يقوم بتحويل جزء من هذه الأموال إلى فلسطين وعدد من الدول الفقيرة.

ولد حمزة بن دلاج في الجزائر، وتخرج من جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجية - الاعلام الآلي، كما درس صيانة الحاسوب لمدة ثلاث سنوات، ومن بعدها انطلق الى عالم الهاكر، دون ان يتعدى سن العشرين.

ما هي الاتهامات التي يواجهها حمزة بن دلاج ؟


يواجه الهاكر الجزائري عدة تهم وُجهت إليه من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، منها القرصنة على اكثر من 200 بنك وشركة مالية حول العالم، اضافة الى تهمة جمع الاموال من خلال قرصنة هذه الحسابات.

كما أحصى مكتب التحقيقات الفيدرالي ثروة حمزة بن دلاج ل 3.4 مليار دولار، وان اقل عملية سطو مالي الكتروني كانت لا تقل عن 10 مليون دولار، علاوة على ذلك فهو متهم بالهجوم على مواقع فرنسية والتسبب بغلقها، اضافة الى توزيع تأشيرات مجانية على الشباب الجزائري.

كما تم اتهامه بمهاجمة المواقع الاسرائيلية، كما تمكن من تسريب العديد من المعلومات الخاصة بالجيش الاسرائيلي لمجموعات فلسطينية، مع العلم ان الكيان الصهيوني حاول مراراً تجنيده لصالحها مقابل الافراج عنه، لكن الجواب كان دائم بالرفض المطلق.

ما هي عقوب حمزة بن دلاج ؟ 


نفت السفيرة الامريكية لدى الجزائر الحكم بالاعدام على حمزة بن دلاج، وتطرقت قائلة " ان الجرائم التي قام بها "حسب قولها" لا تستحق هذا النوع من العقاب، وان محاكمته مُجرد وقت، وقد يكون السجن المؤبد بإنتظاره.


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !