07‏/03‏/2016

جوجل وفيسبوك يحتفلون بيوم المرأة العالمي


يصادف الثامن من اذآر/مارس لكل عام اليوم العالمي للمرأة، وفي يتم الاحتفاء والاحتفال بالمرأة تكريماً لها على انجازآتها على مدار العام.

وكالعادة، لا يفوت عملاق البحث Google الفرصة دون الاحتفال، حيث احتفال عملاق محركات البحث جوجل على طريقته الخاصة، من خلال تغيير غلاف الموقع الى شعار اليوم العالمي للمرأة.


بالاضافة الى ذلك، قام موقع التواصل الشهير فيسبوك بمشاركة مستخدميه بهذه المناسبة، وذلك تكريماً لدور المرأة في المجتمع، وكالعادة طلب من مستخدميه اضافة آرائهم حول هذه المناسبة.


نبذة عن اليوم العالمي الدولي للمرأة.

اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو احتفال علماني يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، وفيه يحتفل عالميًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء. وفي بعض الدول وكالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم. الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح ان اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !