28‏/03‏/2016

اهم الاساسيات قبل عرض المنتجات على فيسبوك والمواقع التجارية - اساسيات تسويق المنتجات


في الواقع، حالة الضجر التي يواجهها المستخدم العربي كبيرة جداً، ذلك بسبب طريقة التسويق الغير صحيحة التي يتبعها الكثير من مسوقِ المنتجات عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، حيث تم كتابة هذا الموضوع بناء على تجربة عايشتها مع هذه الفئة الذين اشتكوا من طريقة تعامل البائعين عبر الانترنت معهم !

مشاكل المستخدم مع المنتجات عبر الانترنت [ السوق الالكتروني ]


اولاً: ومن ابرز المشاكل التي يواجهها المشترون عبر الانترنت، مشكلة السعر الحقيقي للمنتج، حيث لا يقوم البائع بتقديم سعر مباشر للسلعة، وحين يتم السؤال او الاستفسار عن سعر السلعة او الخدمة، يطلب منك التواصل عبر الرسائل الخاصة.


للاسف هذه المشكلة متوفرة بكثرة عند المسوقين العرب، في المقابل تقوم مواقع التسويق الامريكية خصوصاً والاجنبية عموماً بعرض سعر تفصيلي للمنتج، اضافة عن تخفيضات مستمرة على السعر الاصلي، مع عرض السعر السابق لنفس المنتج.


ثانياً : صورة المنتج، حيث ينصح لمسوقِ المنتجات والخدمات عبر الانترنت بإضافة صورة توضيحية للمنتج، واضافة عدة صور للمنتج من عدة زوايا، ودائماً ينصح بإضافة صورة الغلاف للمنتج

ثالثاُ : التواصل المستمر مع مستخدمي خدماتك ومنتجاتك، من اجل كسب اكبر قاعدة جماهيرية لخدماتك، وذلك بعكس العديد من المواقع العربية التي لا تبالي حتى بأرآء مستخدمي منتجاتها، وهذا من اكبر اسباب نفور الزبائن لخدماتك.


رابعاً : عرض مواصفات قدر الامكان للمنتج الذي تقدمه، وفي هذا نجد موقع ebay الشهير اكبر نموذج للمواصفات العالمية للتسويق.

ينصح قدر الامكان ان تكون قريباً جداً لزبائنك من اجل جعلهم قريبين جداً من منتجاتك.


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !