10‏/05‏/2016

تابلت ابل يتفوق على اجهزة مايكروسوفت اللوحية


اجهزة أبل اللوحية تنال اعجاب المستخدمين اكثر من مايكروسوفت.


وفق دراسة اجريت مؤخراً، ظهر ان ابل لا تزال في المركز الاول في سباق الاجهزة اللوحية حالياً، مقارنة بالعديد من الشركات المنتجة لهذا النوع من الاجهزة.

في الواقع هناك منافسة قوية بين عملاق البرمجيات الشهيرة مايكروسوفت، والمنافس الاول في هذا المجال أبل، ولكن يمكن القول ان اجهزة مايكروسوفت في الاونة الاخيرة تحسنت قليلاً مقارنة بأجهزة أبل اللوحية.

وفق دراسة اجريت مؤخراً بشأن الاجهزة اللوحية في سوق الولايات المتحدة، لا تزال أبل متسيدة سلم الترتيب في هذا المجال، على الرغم من النمو الهائل التي حققتها اجهزة مايكروسوفت مؤخراً.


ونتيجة الدراسة التي اجريت، أظهرت تفوق أبل ب 830 نقطة، ولكن الغريب في الموضوع ان مايكروسوفت تلتها مباشرة ب 829 نقطة، أي بفارق نقطة واحدة فقط، الامر الذي جعل مايكروسوفت بعد أبل مباشرة.

والى جانب ابل ومايكروسوفت، جاء كل من سامسونج ب 822 نقطة، وتلتها امازون مباشرة ب 816 نقطة.

التقييم كان مبني على العديد من الامور، لعل ابرزها الاداء، بنسبة 28%، ثم سهولة التشغيل بنسبة 22%، والمميزات المرفقة مع الجهاز بنسبة 22%، اضافة الى اهمية تصميم الجهاز بنسبة 17%، واخيرا كلفة الجهاز بنسبة 11%.

يعد عام 2012 العام الذي اطلقت فيها مايكروسوفت اول جهاز لوحي خاص بها، ولكن في الواقع لم يلقَ الجهاز استحساناً كبيراً لدى المستخدمين، وعلى وجه الخصوص الرئيس التنفيذي لشركة أبل - تيم كوك - حيث اعتبر انه لوحة المفاتيح المرفقة معه واحد من الصفات التي تجعله مشترك مع اجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ودون أي شكوك، مايكروسوفت لديه القدرة على المنافسة وبشكل قوي في سوق الاجهزة اللوحية - التابلت - وهي تعمل بشكل مستمر من اجل تحقيق رضا العملاء، املاً في ان المنتجات المستقبلية تلقى استحسانا كبيراً.


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !