08‏/05‏/2016

تنبيه لمستخدمي سكاي بي انتشار فيروس " الصورة "



تنبيه هام لمستخدمي سكاي بي : انتشار فيروس على شكل صورة !


في الاونة الاخيرة انتشر بين مستخدمي سكاي بي فيروس اثناء المحادثات يتخذ شكل امتداد الصورة، ولكن في الواقع هو واحد من احصنة طروادة الخطيرة على جهاز الكمبيوتر ونظامك.

في الواقع، قمنا بإضافة هذا الموضوع من اجل تنبيهك بعدم تتبع اي وصلات وروابط مجهولة في وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا في برامج المحادثات الفورية مثل سكاي بي.

وتشير احصائية لأحد الشركات الامنية الشهيرة الامريكية إلى أن مستخدمي الانترنت في اليابان، والهند والفلبين، هم الاكثر عرضة حالياً للبريد الغير مرغوب فيه، من اجل محاولة استدراجهم الى المواقع الالكترونية الخبيثة المدمجة بالفيروسات.

وكما لاحظنا، ان الحملة التي يشنها القراصنة يستخدمون وصلات الاختصار Bit.ly من اجل اخفاء عنوان الموقع الذي يحتوي على فيروسات خبيثة، وفي الغالب تكون هذه الرسالة موجودة لمرة واحدة، وستلقى محاولة من قبل المجهوليين من اجل اقناعك بالنقر على هذه الوصلات.

ومن ضمن الاشكال التي تأخذها فيروسات الانتشار، شكل شاشة التوقف ضم امتداد Trojan.Injector.

كما ان المستخدمين في اليابان يروّن الفيروس بالشكل التالي :

bit.ly/7_random_characters?profile_image=Skype_contact_name
في الواقع، سيعتقد الكثير من المستخدمين ان الملف هو عبارة عن شكل صورة او شاشة توقف، ولكن جميع التقييمات تشير الى ان الملف هو عبارة عن فيروس حصان طروادة، ويرجى الانتباه من تنزيله.

يرجى الانتباه انه بمجرد الاصابة بالفيروس سيتم الاتصال بشكل فوري بالخادم الاصلي وسيتم مراقبة جميع ملفاتك من الولايات المتحدة والصين وفيتنام، لذلك يرجى الحذر من التعامل مع هذه الملفات.

وبحسب Malwarebytes فإن المخترقين يدعون انه هذه الروابط هي شرعية ويمكنك تنزيلها بسهولة، ولكن يرجى الحذر في التعامل مع هذه الصفحات الخبيثة.

لمستخدمي سكاي بي الجدد ! هذه الطريقة من الرسائل المزعجة تم استخدامها مرات كثيرة، وفي الواقع في كثير من الاحيان تكون ناجحة بإيقاع المستخدمين في شباكهم، لذلك حتى وإن راودك الشك في فتح هذه الرابط لا تقم بفتحها، ونحن نوصي بذلك.

مصادر : 1


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !