14‏/06‏/2016

مارك زوكربيرج - الشاب الذي غيّر العالم



مارك زوكربيرغ يعد واحد من أهم الشخصيات التي غيرت العالم !


في الواقع، ليست مجرد مصادفة ان يكون مارك زوكربيرغ هو الرئيس والمدير لأكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، فهو المؤسس لموقع Facebook، اضافة الى شراؤه لموقع واتساب، وانستغرام.

لم يصبح مارك رئيساً لهذه المواقع من خلال الصدفة، فالنظرة المستقبلية التي يمتلكها هذا الشآب هي التي جعلته مؤهلاً ليقود أكبر المواقع واكثرها نفوذاً في الوقت الحالي.

بعد النجآح الهائل لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وظهور خدمته الشهيرة "مسنجر فيسبوك"، ظهر العديد من المنافسين في هذا المجال، لذا، احس مارك بالخطر من التوسع السريع لخدمة "واتساب، ولكن سرعان ما قام بالاستيلاء على خدمة واتس اب بصفقة خيالية تعدت 18 مليار دولار، الامر الذي اثار حفيظة الكثيرين بسبب الخوف من مخاطر الخصوصية وانتهاكها.

لا يمكن القول ان هذه مخاطرة من قبل هذا الشآب الذكي، كون ان هناك العديد من المنافسين الذي قاموا بمحاولة الاستيلاء على واتس اب، لعل ابرزها، عملاق البحث الشهير Google، ولكن دائما ما كانت تقابل هذه العروض بالرفض، بسبب السعر الغير مناسب لمؤسسي خدمة واتس اب.

قبل ذلك، اعلن موقع فيسبوك من خلال صفحته الاخبارية استحواذه على خدمة مشاركة الصور الاشهر في العالم " انستجرام "، بقيمة مليار دولار، الامر الذي اثار سعادة هذا الشآب.

ما يميز خدمات فيسبوك، واتس اب، انستجرام، او الخدمات المستقبلية، انها تحمل شعار "مجاني، وسيبقى مجاني".


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !