24‏/08‏/2016

7 اشياء يجب ان لا تشاركها على فيسبوك




عدة اشياء لا تشاركها على فيسبوك - تنبيه.



يعد فيس بوك واحد من اشهر منصات التواصل الاجتماعي في حياتنا التي يمكنك من خلال مشاركة المحتوى مع الاصدقاء والعائلة كل يوم، ولكن في الواقع، ليس كل ما تشاركه مع الاصدقاء والعائلة هو امر جيد، ربما يسبب ذلك خطراً لك.

هنا لديك 7 اشياء لا ينبغي عليك مشاركتها عبر فيسبوك.


1. تاريخ ميلادك !

ما الخطر في وضع تاريخ ميلادك على حسابك الشخصي على فيسبوك ؟ حسناً، ببساطة، واحدة من اهم الاسئلة التي ينبغي الاجابة عليها على فيسبوك عند فقدان كلمة المرور هو تاريخ ميلادك.

ليست فكرة جيدة وضع هذا النوع من البيانات ان يكون متاح للجميع، كوّنها ربما تهدد خطر حسابك الشخصي، ومع ذلك بإعتقادي الشخصي ارى انها مجرد معلومة عادية، فالعديد من الاصدقاء يحفظون تواريخ ميلاد اصدقائهم، لذلك هم ليسوا بحاجة الى تصفح الملف الشخصي من اجل معرفة ذلك.


2. أين كنت طوال اليوم - او اين انت الان ؟

خدمة تحديد المكان ربما تعد خدمة مفيدة جداً، خصوصا في حال كنت تود نشر صور لحفلتك على نطاق جغرافي معين، يمكنك ذلك بسهولة، ولكن المشكلة، ان العديد من الاشخاص يقومون بنشر التراهات والتفاهات التي من الممكن ان تؤدي بهم الى الخطر، مثل : تحديد مكان تواجدهم في كل لحظة، تحديد الوجهة المقبلة للسفر، تحديد مكانك القادم، ربما يعتبرها العديد من الخصوصيات.


3. يرجى الحذر عند نشر صور الاطفال

في الواقع، يعد الفيسبوك ساحة كبيرة لنشر المحتوى عبر الانترنت، ويرجى الحذر عند نشر اي صورة على الانترنت بغض النظر ان كانت صور اطفال او غيرهم، وضمن هذا البند لا نعمم على عدم المنع المطلق لنشر صور الاطفال عبر الفيسبوك، ولكن ننصح بتحديد اجرائات الخصوصية عند نشر اي صورة لطفلك، خصوصا في حال كان يشترك في الصورة مع طفل اخر لصديقك :)


4. معلومات وبيانات شخصية حول طبيعة عملك

من الرائع ان تعبّر لاصدقائك عن مدى سعادتك في عملك الحالي، ولكن دون الدخول في تفاصيل عملك الشخصي، خصوصا عندما يكون النقاش شخصي وحاد ومحتدم، سيؤدي ذلك بالسلب على عملك، وعليك شخصياً

لا تعطي معلومات حول بيئة عملك الخاصة، او عن الخطط المستقبلية لشركتك، التي يعتقد الموظفون فيها انك تحترم طبيعة خصوصية العمل.


5. تجنب المحادثة والدردشة على الحائط [ العام ].

جميعنا نشاهد ذلك، الاصدقاء عادة ما نشاهدهم يقومون باجراء محادثات الدردشة من خلال التعليقات على العام، التي ربما يكون في ثناياها بعض المعلومات والبيانات الشخصية، وبذلك قد تكون في ذلك عرضة لانتهاك الخصوصية من قبل الجميع.

لذلك، نوصي بتجنب الدردشة والتشات عبر التعليقات.


6. تجنب التعامل بالبيانات السرية الخاصة بحساب فيسبوك

ما اسم المدرسة التي درست فيها، او ما اسم الصديق المفضل لديدك ؟ كل هذه الاسئلة تصادفها عند القيام باجرائات الحماية، لذلك في حال قمت بمشاركة اي صورة شخصية او صور لاصدقائك، لا تقم بالتلميح لذلك على سبيل المثال " صور افضل صديق "، او العديد من البيانات المرتبطة بذلك.


7. نشر المشاركات على "العام" - متاحة لجميع الاشخاص

لا نوصي على الاطلاق بجعل مشاركاتك متاحة لجميع الاشخاص، حيث كما تعلم ان فيس بوك مليء باولئك الاشخاص الذي يصطادون في الماء العكر، لذا، من الافضل لك تحديد نطاق مخصص لنشر المشاركات، هل تواجه مشكلة في ذلك ؟ العملية بسيطة جداً كما تلاحظ ادناه في الصورة.


المصدر : 1


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !