11‏/11‏/2016

جوجل : نظام ويندوز فون و iOS اكثر فشل من الاندرويد



اتهام Google بانتهاك خصوصية المستخدمين على الاندرويد.


يواجه عملاق البحث Google العديد من المشكلات المتعلقة بالثقة ونظام التصنيع الخاص بمنتجاتها خصوصاً مع الاتحاد الاوروبي الذي يهتم وينظر الى الطريقة التي يتبعها عملاق البحث جوجل مع كافة الشركات المصنعة للهواتف المحمولة ودفعهم لإستخدام نظام التشغيل Android على الاجهزة المصنعة، ولكن سرعان ما دافعت قوقل عن هذا الاتهام.

واحد من التهم التي وجُهت لعملاق البحث Google هي المشاكل التي تتعلق بالخصوصية، والتي يتهم فيها عملاق البحث بعدم الوضوح في اتباع سياسة الخصوصية التي تتوافق مع المستخدمين، ولكن مشاكل الخصوصية لم تنتهِ بعد.

قام ايضاً جوجل بالدفاع عن نفسه عبر المدونة الرسمي من خلال تضمين صور GIF التي عبّر فيها عملاق البحث عن السياسات الواضحة التي يتبعها، واستطرد قائلاُ : في حال تم توجيه اتهامات لنا باختراق قواعد المنافسة، إذن ويندوز فون و iOS قاموا بنفس الشيء، حيث يقوم كل من النظامين بتضمين العديد من التطبيقات مسبقة التثبيت على نظاميهما.

تابع لتصريح Google : على سبيل المثال، كل جهاز ايفون جديد لديه 39 تطبيق مسبق التثبيت وجميع هذه التطبيقات هي خاصة ومدعومة من Apple، وفس نفس السياق لاحظنا هاتف لوميا 550 الذي يعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز فون، يأتي مرفق ب 47 تطبيق مسبق التثبيت 39 من هذه التطبيقات مدعومة بواسطة مايكروسوفت، ولكن في حال تحدثنا عن هاتف جالكسي s7 هناك فقط 11 تطبيق ل Google بالرغم من ان التطبيق مرفق بالكثير من التطبيقات الاضافية.

فالعديد من التطبيقات المسبقة التثبيت نالت نجاح، وفي المقابل هناك الكثير التي لم تلاقي اي اهتمام من قبل المستخدمين، على سبيل المثال سناب شات و Spotify، ولكن تطبيقاتنا تعطي الحرية للمستخدمين لاختيار التطبيقات التي يريدونها على هواتفهم المحمولة " جوجل يقول.

نظام iOS وويندوز فون يمنحون خيارات أقل للمستخدمين.


ويستكمل مسؤولي Google : بدلاً من انتقاد الاتحاد الاوربي لنظام اجهزة الاندرويد والصناعات القوية لاجهزة الاندرويد والتطبيقات المثبتة مسبقاً على نظام التشغيل، يجب ان يلاحظوا ان اجهزتهم تحتوي على تطبيق متجر سوق بلاي الذي يعد قطعة اساسية لنظام هواتف الاندرويد الامر الذي يتيح للمستخدمين حرية اكبر لانتقاء التطبيقات المفضلة لديهم، ويتفق جميع مستخدمي الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية على هذا.

ومع ذلك، عملاق البحث لا يهتم بكل هذه الاتهامات، كوّن ان نظامي iOS وويندوز فون اسوأ بكثير بالنسبة لخيارات المستخدمين مقارنة بنظام الاندرويد، لانه يمنحهم خيارات محدودة على الاجهزة الذكية الخاصة بهم.

المصدر


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !