12‏/11‏/2016

كاسبر سكاي تتهم مايكروسوفت بالتلاعب ببرامج الحماية على ويندوز 10



تنبيه - مايكروسوفت تقوم بتعطيل كاسبر سكاي من ويندوز 10


قام مديرو كاسبر سكاي من خلال تدوينة بشرح كيفية قيام مايكروسوفت بالتلاعب بقواعد المنافسة بين برامج الحماية على انظمة التشغيل التي ترعاها، وعلى وجه الخصوص نظام التشغيل الجديد ويندوز 10، حيث طالبت مايكروسوفت بإجراء تحقيق ضد عملاق البرمجيات مايكروسوفت في روسيا والاتحاد الاوروبي على وجه الخصوص.

وقبل كل شي، يقول مديرو كاسبر سكاي بأن نظام التشغيل ويندوز 10 قام بتعطيل أي برنامج حماية يتضارب مع التحديثات الاخيرة الخاصة بويندوز 10 التي اصدرتهامايكروسوفت وايقاف عمله، مع إستبداله بالتطبيق الرسمي للشركة " windows defender ".

وفي حال قمنا بالتأكد من ذلك، سنجد ان ذلك صحيحاً، حيث ان هناك الكثير من تطبيقات الحماية التي تعارض مع التحديثات الاخيرات التي قامت مايكروسوفت باصدارها مؤخراً لنظام التشغيل ويندوز 10، ولكن برأي مدراء كاسبر سكاي، حتى وان كان ذلك صحيح هذا لا يبرر ذلك، وتضيف ادارة كاسبر سكاي :

ما لا يعرفه المستخدمون، ان مايكروسوفت تمنح المطوريين فقط اسبوع واحد من اجل اختبار وحل مشاكل التعارض من اجل ان تتوافق مع التحديثات الاخيرة لنسخة ويندوز 10، وهذا ما يفسر قيام مايكروسوفت بتقديم برنامج ويندوز ديفيندر الخاص بها على العديد من برامج الحماية التي تسببت بتعارض مع التحديثات الاخيرة - كما شرحت كاسبر سكاي - .

حتى ان قمت ببتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات اضافي ويعمل بشكل جيد، سيبقى ويندوز ديفيندر هو الظاهر قبل اي برنامج، وسيعرض لك العديد من الاخطاء، وهذا شجع المستخدمون لتفعيل برنامج ويندوز ديفيندر فقط، دون الاضطرار لتثبيت اي برنامج مكافحة فيروسات اخر من طرف ثالث، والاكتفاء بإصدار الحماية التي تقدمه مايكروسوفت.

وما يثير الضجر لدى الكثيريين، هو تصريح ادارة كاسبر سكاي ان برنامج ويندوز ديفيندر لا يتيح خيارات كثيرة للحماية، الامر الذي لا يؤهله لمنافسة كاسبر سكاي ويجعله بقاع الترتيب ضمن هذه البرامج.


0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !