14‏/11‏/2016

روسيا تبدأ بتحقيقات ضد مايكروسوفت بعد دعوة كاسبر سكاي



روسيا تبدأ تحقيقات ضد مايكروسوفت بسبب دعوة كاسبر سكاي.


قامت إدارة عملاق الحماية كاسبر سكاي برفع دعوة قضائية ضد عملاق البرمجيات الاخر "مايكروسوفت" بتهمة التلاعب ببرامج مكافحة الفيروسات على نظام التشغيل "ويندوز10" واجبار المستخدمين على استخدام ويندوز ديفيندر الخاص بمايكروسوفت بدل من البرامج الاخرى التي يتم تثبيتها عبر طرف ثالث.

مشاكل مايكروسوفت في روسيا تستمر، حيث قام الاتحاد هناك المسؤول عن منع الاحتكار ببدء التحقيقات ضد عملاق البرمجيات على وجه الخصوص المشاكل المتعلقة ب " ويندوز ديفيندر "، ومطالبة اياه بتوضيحات عن الممارسات التي قامت بها مايكروسوفت فيما يتعلق ببرامج مكافحة الفيروسات على نظام التشغيل ويندوز 10.

تأتي هذه التحقيقات بعد شكوى من عملاق الحماية الروسي كاسبر سكاي على ممارسات مايكروسوفت التي قامت باجبار مستخدميها على التعامل مع برنامج الحماية ويندوز ديفيندر بدلاً من البرامج التي يتم تثبيتها من خلال طرف ثالث، وذلك بعد مشاكل المتعلقة بعدم التوافق مع التحديثات التي اصدرتها مايكروسوفت مؤخراً لنظام التشغيل windows 10.

لم تخفي ادارة كاسبر سكاي بإدارة " Eugene " مشاكل التوافق التي ظهرت بالتحديثات الاخيرة، ولكن بنفس الصدد، قامت مايكروسوفت بتخفيض مدة التعديل التي كانت تمنحها لمطوري الويب من 60 يوم الى 7 ايام فقط، وفي حال لم يتم التعديل خلال هذه الفترة القصيرة، تلقائياً سيقوم النظام بتفعيل برنامج الحماية الخاص بمايكروسوفت ويندوز ديفيندر بدلاً من البرنامج الافتراضي الذي قمت بتعيينه مسبقاً.

تعتقد خدمة مكافحة الاحتكار في روسيا ( FAS ) أن مايكروسوفت قامت بانتهاك البند 1 من المادة 10 من قانون حماية المنافسة بين الشركات في روسيا، ويتم التحقيق بذلك خلال هذه الايام.

ومن المتعارف عليه ان روسيا تمنح المساواة لجميع الشركات العاملة في بلدها بغض النظر عن كوّن كاسبر سكاي "روسي" او عملاق البرمجيات امريكي، فقد قالت الادارة الروسية " اننا نمنح الجميع فرص متساوية لجميع الشركات العاملة في روسيا، وسنعمل فعلاً من اجل التحقيق بهذه الشكوى ".

ولا يمكن الانكار ان مايكروسوفت واحدة من الشركات الغير مرغوب بها في روسيا، حيث يعتقد الرئيس فلاديمير بوتين ان برمجيات مايكروسوفت يمكن ان تهدد الامن القومي الوطني في روسيا، ويعتقد ان منتجاتها " ويندوز، مايكروسوفت اوفيس " واحدة من اخطر البرامج الموجودة في البلاد.

حتى هذه الاثناء، لم تصدر مايكروسوفت اي بيان فيما يتعلق بهذه المشاكل، على الرغم من تواصل العديد من المواقع الاخبارية معها، ولكن سنقوم بتحديث المقال في حال تم اصدار الجديد حول قضية كاسبر سكاي ضد مايكروسوفت في روسيا.



0 coments

إرسال تعليق

اترك تعليق مناسب !